آخر حصيلة: التوزيع الجغرافي للإصابات والوفيات بكورونا

21 أكتوبر 2020 - 14:41 دقيقة

سجّل الوضع الوبائي بمختلف ولايات الجمهورية التونسية عددا من الاصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجدّ اليوم، الثلاثاء 20 أكتوبر 2020.
وفي ما يلي تطورات الوضع الوبائي:

* ولاية قفصة
تم امس الاثنين الاعلان عن وفاة إمرأة (52 سنة) من معتمدية القصر بفيروس "كورونا، واصابة23 شخصا من معتمديات قفصة الجنوبية والقطار والرديف والمتلوي وقفصة الشمالية وسيدي عيش، ليرتفع بذلك عدد الإصابات التي لازالت حاملة للفيروس بالجهة إلى 242 إصابة .
وارتفعت حصيلة الوفيّات بالجهة إلى9 وفيّات وعدد الاصابات الى 495 اصابة منذ انتشار الوباء بالجهة (472 إصابة اعلن عنها الاحد الفارط و23 اصابة جديدة).

* المنستير
سجلت ولاية المنستير، امس الاثنين، 3 حالات وفاة و16 اصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد موزعة حسب المعتمديات إلى 7 إصابات بقصر هلال، وإصابتين بالمكنين، وإصابة واحدة بكل من بنبلة والساحلين والمنستير وقصيبة المديوني والوردانين، إضافة إلى إصابتين غير محددتي المكان.
يشار الى ان العدد الجملي للوفيات قد بلغ منذ ظهور الوباء 57 حالة وفاة، وبلغ عدد الاصابات 3075 اصابة ، في المقابل وصل عدد حالات التعافي إلى 1568 حالة شفاء بعد تسجيل 101 حالة شفاء اضافية
كما تطور عدد الموجودين في الحجر الصحي الإجباري إلى 163 شخصا مقابل 138 شخصا بتاريخ يوم الاحد، ويوجد 2984 شخصا في الحجر الصحي الذاتي، في حين استكمل 19 ألفا و346 شخصا مدّة الحجر الصحي الذاتي والاجباري بالجهة.

* ولاية توزر
رصدت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر في اليومين الأخيرين (الأحد والاثنين)، 32 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، من بينها 24 إصابة وردت نتائج تحليل عينات أصحابها، مساء الاثنين، وتوزعت الى 5 في توزر و14 في مدينة نفطة و5 إصابات في مدينة دقاش.
ويرتفع بذلك عدد الإصابات الجملي في الجهة إلى 287 حالة منذ ظهور الفيروس بالولاية (12 سبتمبر الماضي) و03 حالات وفاة.

* ولاية مدنين
تم مساء امس الاثنين بولاية مدنين تسجيل 16 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"، منها حالة وافدة من الخارج قادمة عبر مطار تونس قرطاج الدولي، و15 إصابة محلية، منها 5 إصابات في قطاع التربية، بالاضافة الى تسجيل 06 حالات شفاء (02 من جربة أجيم، وحالة واحدة في كل من جربة حومة السوق وجرجيس وسيدي مخلوف وبن قردان).
وتتوزع الإصابات الجديدة، إلى 9 اصابات جديدة بمعتمدية بن قردان، وإصابتين بكل من معتمديات مدنين الشمالية وحومة السوق وميدون، وإصابة واحدة بسيدي مخلوف، فيما يرتفع عدد المقيمين بالمستشفيات من المصابين إلى 8، بإيواء 3 مصابين جدد.
يشار الى ان عدد الاصابات بفيروس "كورونا" بالجهة ارتفع الى 544 حالة، وارتفع عدد حالات الشفاء الى 379 حالة.

* ولاية القصرين
كشفت التحاليل اصابة امراة بفيروس "كورونا" توفيت منذ اسبوع، ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة في الجهة منذ بدء انتشار الفيروس الى حدود مساء أمس 20 حالة وفاة، في ما بلغ عدد المصابين 442 مصابا.

* سليانة
تم مساء امس الاثنين تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" على مستوى الجهة، وهي تتعلق ب3 اشخاص من الروحية ليرتفع بذلك عدد الإصابات بكامل الولاية منذ بداية الجائحة، إلى 250 إصابة.
يذكر أن عدد حالات الشفاء بلغ بالجهة 100 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 7 حالات.

* ولاية قابس
تم في ولاية قابس تسجيل 13 اصابة جديدة بفيروس "كورونا وهي تتوزع الى 05 اصابات بغنوش و04 اصابات بقابس الجنوبية واصابتين بكل من وذرف وقابس المدينة.
وقد ارتفع العدد الجملي للاصابات الى 1831 اصابة تجاوز 1335 منهم مرحلة نقل العدوى وأصبحوا غير حاملين لأعراض سريرية، في حين توجد 496 حالة نشطة وناقلة للعدوى من بينها 306 حالات بمعتمدية غنوش.

* ولاية زغوان
سجلت ولاية زغوان اليوم الثلاثاء حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" لرجل يبلغ من العمر 61 سنة وارتفع بذلك عدد الوفايات إلى 19 حالة وفاة سجلت جميعها بعد فتح الحدود
وبلغ إجمالي الأصابات بالفيروس بالجهة 385 حالة منذ ظهور الوباء منها 3 فقط قبل فتح الحدود.

* ولاية منوبة
سجلت الأسرة التربوية بولاية منوبة، امس الاثنين، أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس "كورونا"، لإداري يعمل بالمدرسة الاعدادية ابن خلدون (36 عاما)، وقاطن بدوار هيشر
يذكر أن ولاية منوبة سجلت امس 04 حالات وفاة بدوار هيشر والجديدة، ليرتفع بها عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 37 حالة وفاة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات