"آلو باكالوريا" رقم أخضر للإحاطة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحان الباكالوريا


04 يوليو 2020 - 16:28 دقيقة

تطلق المنظمة التونسية للتربية، بداية من يوم غد الأحد وعلى مدى يومين برنامجا تحت اسم "آلو باكالوريا" للاحاطة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحان الباكالوريا، وفق ما أعلنت عنه المنظمة اليوم السبت
وأضافت المنظمة، أن البرنامج يتمثل في تركيز الرقم الأخضر 80106901 لتلقي المكالمات الهاتفية من المترشحين لاجتياز الباكالوريا، مشيرة، الى أن هذا الخط الهاتفي المجاني ينطلق في تلقي المكالمات يومي الأحد والإثنين من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة السادسة مساءا.
وسيؤمن فريق يتألف من ثلة من الأساتذة المتطوعين الدعم النفسي والمعنوي والعلمي كما سيسدي توجهيات الى التلاميذ المترشحين بكافة الشعب بهدف مساعدتهم على حسن الاستعداد لاجتياز الامتحان الوطني في أفضل الظروف.
وشهدت الأيام القليلة الماضية انطلاق الامتحانات التطبيقية للبكالوريا في شعبتي الإعلامية والرياضة، في حين ستجرى الاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا في دورتها الرئيسية من 8 إلى 15 جويلية الجاري، وتنتظم دورة المراقبة من 27 إلى 30 جويلية الجاري.
أما عدد المترشحين لامتحان البكالوريا فيبلغ نحو 140 ألف مترشح، منهم أكثر من 133 ألف مترشح مسجل بالمؤسسات العمومية فيما ينتمي البقية إلى المؤسسات التربوية الخاصة إضافة إلى عدد من المترشحين بصفة فردية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات