أبرز الفائزين بجوائز الأوسكار لعام 2020


لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

10 فبراير 2020 - 12:40 دقيقة

شهدت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، أمس الأحد، حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ92 الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما على مسرح دولبي، بحضوز ثلة من نجوم هوليوود والعالم.
وفاز المخرج الكوري الجنوبي بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "الطفيلي"، ليتساوى مع فيلم "1917" في عدد الجوائز.
أما جائزة أفضل ممثل، فقد فاز بها، خواكين فينيكس، عن دوره في فيلم "الجوكر". وحازت رينيه زيلويغر على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "جودي".

وفاز النجم العالمي براد بيت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، بعد منافسة شرسة مع عدد من النجوم، مثل آل باتشينو، وتوم هانكس، حيث فاز بيت بالجائزة عن فيلم "ذات مرة في هوليود"، للمخرج تارنتينو.
وفازت لورا ديرن (52 عاما) بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "قصة زواج". وهذا أول أوسكار تفوز به خلال حياتها المهنية الممتدة لأكثر من 40 عاما.
حصل فيلم "مصنع أمريكي" على جائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي، وهو باكورة إنتاج شركة هاير جراوند التي أسسها الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل عام 2018. والفيلم من إخراج جوليا رايشرت وستيفن بوجنار.
وفاز "تايكا وتيتي" بجائزة أفضل سيناريو مقتبس عن فيلم "Jojo Rabbit"، ويعد هذا أول فوز للوتيتي بهذه الجائزة العالمية، والسيناريو مقتبس من رواية "Caging Skies" للمخرح كريستين ليونين.
كما حصل فيلم "فورد فيراري" بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل تحرير صوت، وتسلم الجائزة دونالد سيلفستر، وتعد أول جائزة له.
أما جائزة أوسكار لأفضل مزج صوتي فقد ذهبت إلى "1917"، وتسلم الجائزة كل من مارك تايلور وستوارت ويلسون.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات