أثارت موجة من السخرية: صاحب مقولة "كل شاة معلقة من كراعها" يوضح للجريدة

10 يناير 2017 - 12:18 دقيقة

قال لطفي النابلي النائب بمجلس نواب الشعب عن نداء تونس أنه لم يتحدث عن آية قرآنية في مداخلته في الندوة التي انتظمت بمركز الإسلام والديمقراطية حول عودة الإرهابيين من بؤر التوتر.

وأوضح النابلي في تصريح لموقع "الجريدة" اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2017 أن ما قاله وقع تأويله وفهمه فهما خاطئا وفق تعبيره، لأنه لم يربط المثل الشعبي "كل شاة معلقة من كراعها" بآية قرآنية وإنما أراد من خلاله تفسير أن كل انسان يحاسب بمفرده على جرائمه وكما قال الله تعالى.

وأضاف أن ما يقع تداوله يندرج ضمن حملة تشويه مع سابقة الترصد قائلا ": قولوني حاجة مقلتهاش " وأن ما قاله مجرد مثل شعبي معروف وهذه الحملة ضدّه تعكس وجود حقد دفين وبغض واصطياد في الماء العكر ، ولم يبق إلا ان "يكفروني ويحرضون أطرافا على قتلي وفق قوله.

وأشار إلى أن ما يروجه البعض خاطئ وتم نسب أقوال غير صحيحة إليه وفق قوله، وهي حملة تشويه تستهدفه بنوايا مبيتة ومع سابقية الترصد وأنه تحدث ويعي جيدا على انه مثل شعبي استشهد به وبعيد عن القرآن.

وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو أثار موجة من السخرية وضجة كبيرة على الفيسبوك حيث ظهر فيه النائب عن حركة نداء تونس لطفي النابلي وهو يستشهد بمقولة شعبية على أساس انها آية قرآنية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات