أحمد حسين : مهاجر صومالي وزيراً للهجرة واللاجئين في كندا

11 يناير 2017 - 13:46 دقيقة

أجرى رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو تعديلا وزاريا الأخير أمس الثلاثاء ليشمل اسم وزير عربي، في سابقة تجريها الحكومة الكندية لأول مرة في تاريخ وزارتها.

وأعلن ترودو في تغريدات على "تويتر"، أسماء الوزراء الجدد ومن ضمنهم أحمد حسين، وهو صومالي الأصل، وزيراً للهجرة واللاجئين والمواطنة، في الحكومة الكندية.

وولد وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الجديد، أحمد حسين في الصومال عام 1975 ووصل كندا مهاجراً في العام 1993 عندما كان عمره 18 عاماً.

حصل على شهادة البكالوريوس من كلية الآداب قسم التاريخ في جامعة يورك بمدينة يورك في جنوب غرب كندا ثم انضم إلى نقابة المحامين عام 2012، ونشط خلال عمله في مجال حقوق الإنسان، والمدافعة عن قضايا المهاجرين.

شارك سنة 2002 في تأسيس "مجلس جالية ريجنت بارك" في تورنتو، وعمل على تأمين مشاريع تنموية بقيمة 500 مليون دولار أميركي، مع كفالة مصلحة المنطقة، والتأكد من عدم إلحاق المشاريع أي ضرر بالسكان البالغ عددهم حوالى 15000 نسمة.

اختارت صحيفة وموقع "تورنتو ستار"، أحمد حسين، كأحد أفضل 10 شخصيات سنة 2004 قدموا خدمات اجتماعية ملموسة في مختلف المجالات في مدينة تورنتو وحصل أيضاً على ميدالية اليوبيل للملكة إليزابيث، وجائزة هيئة أونتاريو لأعماله في خدمة المجتمع.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة