أردوغان في خطاب النصر : سنواصل تحرير سوريا حتى يعود أهلها إليها

25 يونيو 2018 - 08:58 دقيقة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد فوزه بالرئاسة مجددا مخاطباً شعبه "بفضل الثقة التي منحتمونا إياها عبر صناديق الاقتراع سنبلغ سوياً بإذن الله أهدافنا لعام ".

وتوجه أردوغان في بداية خطابه بالشكر للشعب التركي بأكمله على اختلاف مشاربه؛ وذلك على المشاركة التاريخية بـ"العرس الديمقراطي"، متابعا "أنتم تكتبون التاريخ، وستخلدكم القرون والأزمان القادمة، فهناك انتخابات تتم بأقل من نصف المشاركة التي أظهرتموها اليوم، حتى في البلدان المتقدمة".
واعتبر أن "الرابح في الانتخابات، تركيا وشعبها والمضطهدون في منطقتنا والمظلومون حول العالم"، مضيفاً "كما أن "المنتصر هو الديمقراطية والإرادة الشعبية".

وأكد الرئيس التركي في خطاب النصر في الانتخابات أن تركيا ستواصل "تحرير الأراضي السورية" حتى يتسنى للاجئين العودة لسوريا بأمان.
وقال لأنصاره من شرفة مقر حزب العدالة والتنمية في أنقرة إن تركيا ستتحرك بشكل أكثر حسما ضد المنظمات الإرهابية.
وتابع "تلقينا الرسالة التي أعطاها شعبنا لحزبنا عبر صناديق الاقتراع، كونوا على ثقة من أننا سنخرج أمامكم خلال الفترة المقبلة وقد تلافينا كافة النواقص".

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفَن، قد أعلن رسمياً فوز الرئيس رجب طيب أردوغان، بالانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد، عقب حصوله على أغلبية الأصوات.
وتسعى تركيا لتحقيق سلسلة من الأهداف بحلول العام 2023 الذي يوافق الذكرى المئوية الأولى لإعلان الجمهورية، ومن أبرزها الدخول في مصاف أكبر 10 قوى اقتصادية على مستوى العالم، ووضعت لهذا الغرض رؤية سياسية واقتصادية تشمل عدة خطط؛ لبلوغ الناتج القومي 2 تريليون دولار في هذا التاريخ.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات