أردوغان لميركل: "أنت تقومين بممارسات نازية"


19 مارس 2017 - 18:24 دقيقة

شن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاحد هجوما جديدا على المستشارة الالمانية انغيلا ميركل متهما اياها باللجوء الى "ممارسات نازية"، فيما يتزايد التوتر بين البلدين بسبب تظاهرة مؤيدة للاكراد في المانيا.

وتشهد العلاقات بين الاتحاد الاوروبي وتركيا أزمة متفجرة أثارت تساؤلات حول مستقبل عملية ترشيح أنقرة للانضمام الى هذا التكتل، ويتزامن هذا التوتر مع اقتراب موعد الاستفتاء المرتقب في 16 أفريل حول توسيع صلاحيات اردوغان.

وبدأت الازمة بعدما رفضت ألمانيا ودول أخرى اعضاء في الاتحاد الاوروبي السماح لوزراء أتراك بالمشاركة في تجمعات في اطار حملة تشجيع التصويت ب"نعم" في الاستفتاء حول صلاحيات اردوغان ما ادى الى رد عنيف من الرئيس التركي الذي اعتبر ان ذهنية النازية تسود في أوروبا.

وقال اردوغان في خطاب متلفز الاحد متوجها الى ميركل بالقول "عندما نصفهم بالنازيين فإنهم (في أوروبا) ينزعجون. ويتضامنون مع بعضهم البعض وخصوصا ميركل".

وخاطبها قائلا لكن "انت تقومين الان بممارسات نازية. ضد من؟ ضد اخواني المواطنين الاتراك في المانيا واخواني الوزراء" الذين كانوا توجهوا الى المانيا للمشاركة في تجمعات مؤيدة للرئيس التركي تمهيدا للاستفتاء على تعزيز صلاحياته في 16 أفريل.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد