أريانة : الهادي الماكني يعطي إشارة انطلاق منظومة "أحميني" لـ 650 إمرأة عاملة في المجال الفلاحي.


17 مايو 2019 - 11:59 دقيقة

تولّى السيد الهادي الماكني وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية ، اليوم الجمعة 17 ماي 2019 بسيدي ثابت من ولاية أريانة ، إعطاء إشارة انطلاق منظومة "احميني" لفائدة العاملات الفلاحيات مرفوقا بالسيد مختار النفزي والي الجهة وبحضور الهياكل المعنية وممثلين عن المنظمات الوطنية والجهوية وفعاليات المجتمع المدني.
و تشمل هذه المنظومة قرابة 650 امرأة عاملة في الوسط الريفي بكل من قلعة الأندلس ، سيدي ثابت ، قنطرة بنزرت و برج طويل .
و أفاد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية انه تم إقرار منظومة "أحميني" لتمكين النساء العاملات في الوسط الريفي من الانتفاع بالتغطية الاجتماعية، مشيرا إلى ضرورة الإحاطة بهذه الفئة و تحسين أوضاعها الاجتماعية.

وأكد خلال لقاء جمعه بعدد من العاملات في المجال الفلاحي ، أن هذه المنظومة، ستمكن العاملات في قطاع الفلاحة بمختلف الأرياف من جملة من الامتيازات التي ستضمن لهن العيش الكريم مفيدا أن الحكومة تبنت هذا المشروع وتحرص على تقديم المرافقة اللازمة والإحاطة الضرورية لهذه الفئة محدودة الدخل وتحسين أوضاعها الاجتماعية.

وأشار الوزير ، في ذات السياق، إلى أن هذه المنظومة تعتبر مكسبا وطنيا تهدف إلى إدماج 500 ألف امرأة من مختلف المناطق الريفية في منظومة التغطية الإجتماعية عبر نظام يراعي خصوصية نشاطهن، مما سيسمح بتمتيعهن بتغطية صحية لهن ولأطفالهن وجراية الشيخوخة، إلى جانب حمايتهن من حوادث الشغل والطرقات.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد