أستراليا ستمنع الحجاب في مدارسها

16 يوليو 2017 - 12:32 دقيقة

ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية في تقرير نشرته اليوم الأحد أنه لن يسمح لطالبات المدارس المسلمات بارتداء " الحجاب أو البرقع " داخل الفصول الدراسية إذا كان موقف المعارضة قوياً في انتخابات ولاية  "كوينز لاند" المقبلة.

وصوت الحزب الوطني الليبرالي على حظر "الملابس الاسلامية" في جميع مدارس ولاية "كوينزلاند" للفتيات اللواتي تقل اعمارهن عن 10 سنوات في مؤتمره السنوي اليوم الأحد.

وعلى الرغم من موقفهم القوي ضد "الحجاب"، صوت الحزب الوطني ضد اقتراح يدعو الحكومة إلى حظر الهجرة من البلدان التي تمارس فيها الشريعة.

وأضاف التقرير أنه وبعد يوم من حديث نائبة رئيس الوزراء  " بارنبي جويس " عن ذلك، وجه زعيم الحزب الوطني الليبرالي " تيم نيكولز " خطاباً بحضور كبير استبعد فيه أي تحالف رسمي قبل التصويت على  قضايا "الحجاب والملابس الاسلامية" و قوانين الهجرة، مؤكداً على طلب الاستعجال لحظر الحجاب للفتيات الصغيرات ، على الرغم من أن دعوة مماثلة لحظر الحجاب في جميع أنحاء كوينزلاند سقطت قبل ذلك، كما سقط  قرار حظر المهاجرين من دول "الشريعة الإسلامية".

وتأتى هذه الخطوة بعد ان اعلن الحزب الوطني الليبرالي استراتيجية للتعامل مع "الارهاب" حيث يسمح قرارهم للشرطة باحتجاز المشتبه بهم  انهم ارهابيون  لمدة 28 يوماً بدون تهمة.

وختم التقرير بتصريح  نيكولز في خطابه "لا يمكننا أن نعترف بالحريات التي نتمتع بها جميعا"!.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات