أعلن شراء أسهمها: قناة التاسعة ترد على سامي الفهري

25 مايو 2019 - 09:52 دقيقة

اعلن صاحب قناة الحوار التونسي سامي الفهري، عن اتفاقه مع رجل الأعمال رضا شرف الدين لشراء حصته من أسهم قناة التاسعة والمقدرة بـ49 بالمائة من مجمل أسهم القناة.
واعتبرت التاسعة أن "محاولات التشويش والتهريج من طرف أحد المسؤولين في قناة منافسة على شبكات التواصل الاجتماعي تحاول بكل ما أوتيت من فشل المسّ من صورة القناة ومصداقية إدارتها".
وأكدت أنّ شرف الدين لا يمتلك أيّة مساهمة في رأسمال قناة التاسعة منذ سنة 2014، كما أنّ التفويت في جزء من أسهم الشركة لأي طرف خارجي يخضع في كل الحالات لموافقة بقيّة الشركاء، والذين يتمتّعون قانونا بحق الأولويّة في الشراء في تلك الحالة.
كما أوضحت أنّ أسهم القناة مملوكة بنسبة 51 بالمائة لمجمع أعمال معلوم، وهو ما يجعله يتحكّم قانونا في القناة بصفة مطلقة، ولا نيّة له في إنتداب سامي الفهري في القريب العاجل للعمل لديه.
وأشارت إلى أنّ إجراءات شراء أسهم في قناة تلفزيّة تختلف عن شراء بضاعة معروضة على قارعة الطريق، وهو يخضع للترخيص المسبق من الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا) وللتشريع المنظّم للقطاع الذي يمنع إمتلاك أسهم في أكثر من وسيلة إعلاميّة واحدة.
كما اعتبرت أن "القناة المنافسة تمرّ بصعوبات ماليّة، خاصة بعد ما حقّقته من فشل ذريع خلال الموسم الفارط"، معلنة "استعدادها للتفاوض مع سامي الفهري بصفته منشّط في أحد برامجها خلال الموسم القادم في حالة حصول شغور، بإستثناء سهرتي السبت والخميس التي تفوّقت فيهما في نسب المشاهدة طيلة الموسم وبصفة مسترسلة".

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات