أفغانستان / مقتل 50 شخصا وإصابة نحو 90 أخرين من بينهم سفير الإمارات في هجمات متفرقة

11 يناير 2017 - 09:09 دقيقة

قتل نحو 50 شخصا وأصيب نحو 90 آخرين في ثلاث هجمات في أنحاء متفرقة من أفغانستان، اليوم الذى وصف بانه يوم الثلاثاء الدامي.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن تفجيرين انتحاريين في وسط العاصمة كابول وفي إقليم هلمند بجنوبى أفغانستان ، فيما أصيب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أفغانستان في انفجار منفصل في منزل حاكم إقليم قندهار.

وقال صديق صديقي المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية إن تفجيرين لطالبان استهدفا البرلمان الأفغاني في العاصمة وأن : » الانتحاري الأول، الذي كان مترجلا، اعترض حافلة كانت تقل موظفين بالبرلمان في طريق العودة إلى منازلهم ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم قبل ان تنفجر سيارة مفخخة اثر تجمع قوات الأمن في المنطقة لمساعدة ضحايا الانفجار الاول.

من ناحية أخرى ، شهد إقليم هلمند بجنوب أفغانستان تفجيرا انتحاريا في وقت سابق من اليوم، أسفر عن مقتل وإصابة العديد وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنه قائلة ان مهاجما انتحاريا استهدف اجتماعا مهما حضره ضباط وكالة الاستخبارات الأفغانية .

وبعد ساعات من تفجير كابول، قال مسؤول أفغاني إن أحد عشر شخصا قتلوا في انفجار بمنزل حاكم إقليم قندهار بجنوبى افغانستان اليوم الثلاثاء خلال اجتماع بين سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم الإقليم وعدد من المسؤولين الأمنيين الإقليميين .

وذكر رئيس المجلس الإقليمي لقندهار حاج سيد جان خاكريزوال أن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة جمعة محمد عبدالله الكعبي وحاكم إقليم قندهار هومايون عزيزي هم من بين ثمانية أشخاص أصيبوا.

إقرأ المزيد من المقالات في: