ألمانيا : اعتقال 4 أشخاص على صلة بأنيس العامري

22 ديسمبر 2016 - 11:19 دقيقة

قامت السلطات الألمانية اليوم الخميس 22 ديسمبر 2016، باعتقال أربعة أشخاص على صلة بأنيس العامري الشاب التونسي المتهم بتنفيذ هجوم برلين، وفق ما جاء في صحيفة بيلد الألمانية.

وكانت قوات الأمن الألمانية قد أطلقت حملة واسعة لاعتقال أنيس العامري، 24 سنة، المشتبه به الرئيسي في عملية الدهس التي استهدفت حشدا في سوق مكتظة ببرلين وأسفرت عن مقتل 12 شخصا وعشرات الجرحى يوم الاثنين الماضي.

كما أنّ القوات الخاصة داهمت في وقت متأخر من مساء أمس شقتين في ضاحية كروزبرغ في برلين دون العثور على أحد.

وقد رصدت السلطات الألمانية مكافأة قدرها 100 ألف أورو، لمن يدلي بمعلومات تقود إلى إلقاء القبض على المشتبه فيه، فيما جرى إخلاء سبيل لاجئ باكستاني، كان قد اعتقل في وقت سابق.

وأعلنت الحكومة الألمانية، إن أجهزة الأمن تأكدت من وجود صلة بين العامري وجماعات متشددة، فيما كانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قد أكدت، أوّل أمس الثلاثاء، أن الاعتداء إرهابي.

يُذكر أن منفذ حادث الدهس ما زال طليقا حتى الآن٬ ورصدت السلطات الألمانية مبلغ 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات تسهم في القبض على تونسي مشتبه به وجدوا أوراقه داخل الشاحنة، وكانت المستشارة الألمانية قد أعلنت أن الحادث عمل إرهابي٬ فيما يباشر النائب العام وهيئة مكافحة الجريمة والجهات الأمنية الألمانية التحقيقات في محاولة للوصول إلى الجاني.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات