أمريكا تجلي رعاياها المصابين بـ"كورونا" على متن طائرة ممتلئة بالأصحاء

17 فبراير 2020 - 15:38 دقيقة

كشفت تقارير إعلامية، أن الولايات المتحدة نقلت مواطنيها المصابين بفيروس "كورونا"، إلى جانب أشخاص آخرين يتمتعون بصحة جيدة، على متن الطائرة ذاتها من اليابان إلى أمريكا.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن "14 راكبا ممن جرى إجلاؤهم، وتأكدت إصابتهم بالفيروس سمح لهم بالصعود على متن الطائرة لعدم ظهور الأعراض عليهم".

بدورها، قالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة في بيان، إن المصابين "عزلوا بعيدا عن المسافرين الآخرين على متن الطائرة"، لكن الرحلة أثارت القلق من انتقال العدوى عبر الهواء الذي يتم تدويره داخل الطائرة.
وأرسلت الولايات المتحدة طائرتين مستأجرتين لإحضار الأمريكيين وعوائلهم من ركاب السفينة السياحية "دايموند برنسيس – أميرة الماس" الراسية قبالة سواحل يوكوهاما اليابانية.

وهبطت الطائرة الأولى في قاعدة "ترافيس" الجوية شمالي كاليفورنيا، فيما توجهت الأخرى إلى قاعدة "لاكلاند" الجوية في تكساس، وعلى متنها مرضى وأصحاء.

وعقب وصول الطائرتين إلى الولايات المتحدة، خضع جميع الركاب لـ14 يوما أخرى من الحجر الصحي في المنشآت العسكرية، وهذا يعني أنهم سيخضعون للحجر الصحي لمدة شهر تقريبا.

المصدر: وكالات

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات

الأكثر قراءة