أنس جابر : أنا منتوج تونسي 100 بالمائة


لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

26 يناير 2020 - 19:17 دقيقة

صنعت التونسية أُنس جابر، التاريخ في بطولة أستراليا المفتوحة، وأصبحت أول لاعبة عربية تصعد إلى ربع نهائي في البطولات الأربع الكبرى، جاء تأهل أُنس جابر، بعد فوزها على الصينية وانغ قيانغ (7-6)، و(6-1).
كانت جابر، هزمت كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا في الدور السابق، لتنتهي مسيرة اللاعبة الدنماركية في ملاعب التنس بعد أن سبق وأعلنت الاعتزال بعد أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.
وقالت اللاعبة التونسية في تصريح اعلامي بعد الفوز "أحاول إلهام الكثير من أبناء الجيل الأصغر في تونس أو الدول العربية الأخرى خاصة في افريقيا .. لا أصدق أنني فعلتها".
وأضافت أنس أنها "انتاج تونسي 100 في المائة" بعد أن رفضت فرصا للتدرب في الخارج وأصرت على تطوير قدراتها في تونس مبينة أنها "تلقيت الكثير من العروض لدخول الجامعة في الولايات المتحدة ولم يكن هذا خيارا مطروحا بالنسبة لي.. أردت الاحتراف بصورة مباشرة لأنني كنت أدرك أنني إذا لعبت على مستوى الجامعات فلن أتمكن من المنافسة في بطولات المحترفات. لا نملك الكثير من الخبرة في تونس لكني آمل الان أن نرى تغييرا حقيقيا على أرض الواقع ".
هذا وستكون التونسية أنس جابر، مرة أخرى في مواجهة ثأرية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس حيث ستواجه في ربع النهائي، الأمريكية صوفيا كينين المصنفة 15 عالميا.
كانت كينين، هزمت أنس جابر في يناير/كانون الثاني من العام الماضي، في ثمن نهائي بطولة هوبار الأسترالية بمجموعتين دون رد بواقع (7-6)، و(6-3)

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة