أنور بن حسن : أفكر في سحب ترشحي من رئاسة هيئة الإنتخابات

24 أكتوبر 2017 - 09:55 دقيقة

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنيابة أنور بن حسن خلال استضافته اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017، على موجات إذاعة "اكسبراس اف ام" بأنه تم غلق باب الترشحات بالنسبة للإنتخابات الجزئية بألمانيا التي ستجرى أيام 15 و 16 و 17 ديسمبر .

وأضاف بن حسن أن هناك أنه هناك 27 مترشحا لهذه الإنتخابات و 15 قائمة مستقلة و 11 قائمة حزبية و قائمة إئتلافية .

و أوضح أن الإعلان عن القائمات المقبولة نهائيا بعد انقضاء الطعون سيكون في أجل أقصاه 17 نوفمبر القادم مضيفا أن الحملة الانتخابية تنطلق يوم 23 من نفس الشهر على أن تنتهي يوم 13 ديسمبر2017، وتمتد فترة الصمت الانتخابي من 14 ديسمبر إلى حين غلق آخر مكتب اقتراع بالدائرة الانتخابية.

و بخصوص سد الشغور الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أفاد بن حسن بأن هناك 7 مترشحين لرئاسة الهيئة مشيرا إلى أنه يفكر في سحب ترشحه

كما أكد في السياق نفسه أن الهيئة متمسكة في قرارها الذي إتخذته بمضمون الاستشارة التى كانت وجهتها الى المحكمة الإدارية، ليتم بذلك التراجع عن القرار الذى تم اتخاذه في 12 أكتوبر الجارى والقاضي باعتبار الاستقالات من الهيئة بمثابة قرعة تجديد الثلث.

يذكر أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، كان صوت خلال اجتماع انعقد يوم 12 أكتوبر 2017 على قرار اعتبار استقالة الأعضاء الثلاثة من الهيئة (شفيق صرصار ولمياء زرقوني ومراد مولى) وسد الشغور صلبها بأعضاء جدد، بمثابة إجراء قرعة للتجديد الثلثي لمجلس الهيئة (5 أصوات مع و4 أصوات ضد).

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات