أول لقاح في العالم ضد كورونا.. بوتين يعلن


11 أغسطس 2020 - 11:22 دقيقة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن بلاده سجلت أول لقاح في العالم يوفر مناعة مستدامة ضد فيروس كورونا، والذي طوره معهد غماليا في موسكو.
وقال بوتين في افتتاح اجتماعه مع الحكومة الروسية: ”هذا الصباح، ولأول مرة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في روسيا“.
وأضاف: ”اللقاح يعمل بكفاءة عالية، ويشكل مناعة مستدامة“.
وكشف بوتين أن ابنته تلقت لقاح كوفيد-19 الروسي الجديد، مؤكدا أن اللقاح اجتاز جميع الفحوصات اللازمة.

وفيما انخفض عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في روسيا، لأول مرة منذ 23 أبريل الماضي، إلى أقل من 5 آلاف إصابة، وأعلن مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أنه سجل 4945 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة المصابين منذ بدء تفشي الوباء إلى 897599 مصابا.

وقال المركز إن 130 شخصا توفوا خلال اليوم الماضي جراء إصابتهم بالفيروس ما يرفع حصيلة الوفيات في مختلف مناطق البلاد جراء تفشي الوباء إلى 15131 حالة.

وبحسب آخر الأرقام والإحصاءات الرسمية تماثل للشفاء خلال اليوم الماضي 6494 شخصا ما يرفع إجمالي المتعافين إلى 703175 شخصا، هذا ولا يزال 179293 مصابا يتلقون العلاج.

ورغم أن روسيا تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات بالفيروس بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، إلا أن معدل الوفيات مقارنة بباقي البلدان يعتبر ضعيفا.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد