إخلاء مقر قنصلية الولايات المتحدة بسان بطرسبورغ الروسية

30 مارس 2018 - 14:10 دقيقة

ذكرت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" أنه يتم اليوم الجمعة 30 مارس 2018 إخلاء مقر قنصلية الولايات المتحدة بسان بيترسبورغ الروسية، ارتباطا بقرار موسكو إغلاق القنصلية الأمريكية في ثاني أكبر مدن روسيا.

وأعلنت الخارجية الروسية أنه يتوجب على الأمريكيين في بطرسبورغ إخلاء ليس فقط مبنى القنصلية العامة بل ومقر إقامة قنصلهم العام هناك.

وقال ممثل الخارجية الروسية فلاديمير زابيفالوف لوكالة "إنترفاكس" اليوم الجمعة: "تنطبق على مقر إقامة القنصل الأمريكي نفس الإجراءات التي تخص مبنى القنصلية العامة"، مضيفا أنه ليس هناك مباني أخرى في المدينة على الأمريكيين إخلاؤها.

يذكر أنه فضلا عن المبنيين المذكورين، تستأجر الولايات المتحدة مكتبا في مركز أعمال وسط المدينة يتخذ منه قسم الإعلام والثقافة التابع للسفارة مقرا له.

وكانت الخارجية الروسية أبلغت السفارة الأمريكية أمس الخميس بقرارها طرد 60 دبلوماسيا أمريكيا وإغلاق القنصلية الأمريكية في بطرسبورغ في إطار المعاملة بالمثل، ردا على الإجراءات التي اتخذتها واشنطن ضد الدبلوماسيين الروس تضامنا مع لندن، التي حملت موسكو المسؤولية عن تسميم ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته في مدينة سالزبوري البريطانية مطلع الشهر الحالي.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات