إدارة ترامب تدرس إضافة شرط جديد "غريب" لدخول أمريكا

30 يناير 2017 - 13:31 دقيقة

ستقوم إدارة دونالد ترامب بفرض شرط من نوع اخر على الزوار الأجانب الراغبين في دخول الولايات المتحدة، بعد أن منعت المسافرين من 7 دول السفر الى امريكا، وفق ما نقلته شبكة سي. إن. إن عن مصدر لم تسمه
ويتمثل الشرط الجديد في كشف جميع الزوار لنشاطهم الإلكتروني منذ شهر مضى ، قبل دخول البلاد. كما اكدت ادارة ترامب أن أولئك الذين لا يستجيبون لهذا الطلب يمكن أن يحرموا من دخول الولايات المتحدة.

ويأتي الشرط الجديد المرتقب بعد يومين فقط من أمر تنفيذي أصدره ترامب لمنع المسافرين من سبع دول، غالبية سكانها من المسلمين، من دخول الولايات المتحدة.

ويبدو أن إدارة دونالد ترامب لن تكتفي بقرارها الأخير بشأن المنع المؤقت لدخول مواطنين من 7 دول، وذلك بعد أنباء تسربت عن نيتها فرض شرط، من نوع آخر، على "جميع" الزوار الأجانب الراغبين في دخول الولايات المتحدة.

ويتمثل الشرط الجديد، وفق ما نقلت (سي. إن. إن) عن مصدر لم تسمه، في مشاركة (كشف) جميع الزوار لنشاطهم الإلكتروني، قبل دخول البلاد.
وأوضحت (سي.إن.إن)، الأحد، أن أولئك الذين لا يستجيبون لهذا الطلب يمكن أن يحرموا من دخول الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية أن مدير سياسة البيت الأبيض، ستيفن ميلر، تحدث إلى مسؤولين من وزارة الخارجية والجمارك وحرس الحدود، وزارة الأمن الداخلي، السبت، لمناقشة فرض هذا الشرط الجديد.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات