إدراج أبو تريكة ضمن قائمة المجموعات الإرهابية


لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

18 يناير 2017 - 11:10 دقيقة

أعلنت مصادر قضائية مصرية نقلا عن وكالات، أن لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة، أدرج رسميا على قائمة الشخصيات الإرهابية، وفقا لأحكام قانون الكيانات الإرهابية المصري.

و كان أبو تريكة تدخّل في أكثر من محطة فضائية مصرية و نفى دعمه لجماعة الإخوان التي أدرجتها السلطات على قائمة الكيانات الإرهابية عقب عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي للجماعة، في جويلية 2013 إثر احتجاجات كبيرة ضد حكمه.

و أصدرت محكمة الجنايات حكما بإدراج أبوتريكة ضمن قائمة الشخصيات الإرهابية، التي تضمنت 1420 اسما من الشخصيات التي تحفظت على أموالها لجنة حصر أموال الإخوان.

ويترتب على الحكم بإدراج جماعة الإخوان ضمن قائمة الإرهاب حظر ووقف نشاطها وغلق مقراتها وحظر اجتماعاتها وحظر تمويلها وتجميد الأموال المملوكة لها، وأعضائها وحظر الانضمام لها أو الترويج لها أو رفع شعاراتها.

وبالنسبة لقوائم الإرهابيين، فإنه سيترتب على الحكم وضع الواردة أسماؤهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة أو النيابية بالإضافة إلى تجميد الأموال.

ومن المقرر وفقا لقانون الكيانات الإرهابية، أن يطعن المدرجون على قوائم الإرهاب على القرار الصادر فى شأن إدراجهم، خلال ستين يوما من تاريخ نشر القرار أمام الدائرة الجنائية بمحكمة النقض التى تحددها الجمعية العمومية للمحكمة سنويا، وذلك وفقا للإجراءات المعتادة للطعن.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة