إقالات بالجملة في الإدارة العامة للسجون شملت هؤلاء

15 يوليو 2017 - 12:04 دقيقة

قام المدير العام للإدارة العامة للسجون والإصلاح، العميد إلياس الزلاق، أمس الجمعة، بتغييرات وإقالات صلب المؤسسة السجنية شملت 18 مسؤولا و14 مديرا للسجون و3 مدراء إصلاحيات.

وأوردت صحيفة “الشروق” اليوم السبت 15 جويلية 2017 ، أنّ الزلاق قام أيضا بتجميد نشاط مديري عدد من الوحدات السجنية وسحب الصلاحيات من آخرين وتعيين اسماء جديدة بمؤسسات سجنية أخرى، مشيرا إلى أنّ السجون التي شملتها الحركة هي “مرناق وبرج الرومي والرابطة والمرناقية وقبلي وقابس وسيدي بوزيد والمنستير وسوسة والمهدية والقيروان وسليانة والهوارب والناظور”.

وسحب الزلاق صلاحيات المسؤولية من مدير سجن المسعدين بسبب عدم رضا الادارة العامة عن أدائه منذ فترة، لافتة الى أنّه تمت اقالة مدراء اصلاحيات كل من المروج وقمرت وعقارب وتسمية قيادات جديدة من بينها مدير اصلاحية قمرت الذي تم تثبيته في منصبه بعد أنّ تم تعيينه مؤقتا بعد إنهاء مهام المدير السابق.

وأطاح مدير إدارة السجون بـ18 مديرا داخل الإدارة العامة للسجون وعلى مستوى الأجهزة التابعة لها وسحب الصفة من عدد منهم وجمّد نشاط آخرين، اضافة إلى تعيين المدير العام السابق لسجن المرناقية على رأس المدرسة الوطنية للسجون، كما شملت هذه الحركة كل مسؤول تحوم حوله شبهة القيام بأي تجاوز قانوني واستغلال صفته لتحقيق مصالح شخصية وبعض المسؤولين الذين تم تعيينهم بين سنتي 2012 و2013 وفق نفس المصدر.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة