إقامة صلاة الغائب على ''خاشقجي'' في المسجد النبوي


16 نوفمبر 2018 - 10:43 دقيقة

شهد المسجد النبوي، فجر اليوم الجمعة، إقامة أول صلاة غائب على الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، والذي أعلنت المملكة مؤخرا مقتله بقنصليتها بإسطنبول، دون أن تعلن العثور على جثته المجزأة للآن.

وكان صلاح، نجل خاشقجي، أعلن مساء الخميس، في تغريدة بحسابه الموثق على "تويتر"، إقامة "صلاة الغائب على والده، الجمعة، فجرا بالمسجد النبوي، وعقب صلاة الجمعة بالمسجد الحرام".

وتناقلت حسابات على "تويتر"، فيديو قصير، قالت إنه لإمام المسجد النبوي، وهو يدعو عقب إتمام صلاة فجر الجمعة للصلاة على الأموات والطفل و"الميت الغائب"، في إشارة إلى خاشقجي.

وحضر صلاة الغائب بالمسجد النبوي، "صلاح" نجل جمال خاشقجي، وفق صورة نقلتها المصادر ذاتها. وذكرت بعض تلك الحسابات أنها صلت صلاة الغائب على خاشقجي بالمسجد النبوي فجرا، مقدمة دعوات له بالرحمة والانتقام له ممن قتله. ومن المنتظر أن تقام بعد صلاة الجمعة اليوم صلاة غائب بالمسجد الحرام على خاشقجي، وفق نجله، فضلا عن مساجد عدد من بلدان العالم من بينها إسطنبول.

وفي وقت سابق الخميس، قال صلاح، في تغريدة، إن عزاء والده، سيقام من الجمعة إلى الأحد للرجال، ومن الإثنين للأربعاء للسيدات بمنزل الفقيد في مدينة جدة، غربي المملكة.

ويأتي إعلان نجل خاشقجي بعد إعلان النيابة العامة السعودية أن من أمر بقتل الصحفي خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو "رئيس فريق التفاوض معه"، دون ذكر اسمه.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات