إيران: 19 عملية إعدام خلال أسبوع واحد

25 أبريل 2018 - 09:37 دقيقة

أعلن مصدر في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الثلاثاء أن المعلومات الواردة من داخل إيران تكشف عن قيام السلطات الإيرانية بشنق 19 سجينًا في سجون جوهردشت وأروميه وهمدان وتبريز وكرمانشاه وإيلام، ثمانية منهم أعدموا جماعيًا يوم 18 إبريل الحالي في سجن جوهردشت. وفي اليوم نفسه تم إعدام السجين الشاب "بهمن ورمزيار"، وهو مدرّب رياضي في سجن همدان، وقبله بيوم واحد كان النظام قد أعدم سجينًا آخر في سجن تبريز المركزي.

وأشار المصدر إلى أنه تم أمس الاثنين إعدام تسعة سجناء شنقًا، خمسة منهم في عملية إعدام جماعية في سجن آروميه المركزي وثلاثة سجناء في كرمانشاه، وسجين آخر في إيلام. وعادة ما تدّعي السلطات بأن المعدومين قد أدينوا بارتكاب جرائم إنسانية، لكن معلومات تؤكد أنهم من المعارضين لها.

أضاف "إن نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين العاجز عن مواجهة أزماته المميتة، لاسيما الاحتجاجات المتزايدة للمواطنين الطافح كيل صبرهم من الاضطهاد والقمع، قد زاد من وتيرة الإعدامات في مختلف المدن، بهدف تشديد أجواء الخوف والرعب في المجتمع".

وأوضح أنه في غضون ذلك، أقدم سجين باسم "محسن برواس"، وهو عامل ميكانيك عمره 50 عامًا، يوم 21 من الشهر الحالي، على الانتحار، وأنهى حياته للاحتجاج على الضغوط المضنية المفروضة عليه.

وفي تحول آخر فقد سجين آخر باسم "نصير زورقي" عمره 31 عامًا حياته في السجن المركزي في زاهدان يوم 22 من الشهر الحالي إثر إصابته بالجلطة، وبسبب حرمانه من تلقي العنايات الطبية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات

الأكثر قراءة