اتحاد الشغل: قرارات وزير التربية فوقية تدعو الى الهرسلة و الترهيب

03 مارس 2017 - 11:31 دقيقة

أكّدت الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل في بيان اليوم الجمعة 3 مارس 2017 مساندتها التامة لمديرات المؤسسات التربوية ومديريها في بيان اثر تهديدات من طرف وزارة التربية واستدعاء عدد منهم للتحقيق على خلفية امتناعهم عن مد الوزارة بقائمات الأساتذة المضربين .

واعتبرت الهية أنّ هذه القرارات فوقية وتسعى من خلالها الوزارة الى هرسلة وترهيب الاساتذة والعودة بهم الى مربع التعليمات الفوقية الاستبدادية .

كما حذّرت الهيئة وزارة التربية من مغبة هذه الاجراءات مؤكّدة و دعت الأساتذة الى عدم الاستجابة لدعوات الوزارة للمثول أمام لجان التفقّد و التحقيق التي اعتبرتها "مزعومة" .

ويذكر أنّ الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي مرشد إدريس أكد في تصريح لموزاييك الخميس 2 مارس 2017، اتجاه الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي المنعقدة حاليا نحو تعليق الدروس خلال الأيام العشرة الأخيرة في شهر مارس الجاري بالتنسيق مع النقابة العامة للتعليم الأساسي وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها.

وقد انطلقت الأربعاء غرة مارس 2017 مسيرة لأساتذة التعليم الثانوي القادمين من مختلف جهات الجمهورية من أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة باتجاه ساحة الحكومة بالقصبة.

إقرأ المزيد من المقالات في: