اجراءات احترازية في موسم الحج: منظمة الصحة العالمية ترحب


30 يوليو 2020 - 11:15 دقيقة

رحبت منظمة الصحة العالمية ، بقرار السعودية حول حج هذا العام وسط إجراءات احترازية ووقائية صارمة.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري عبر حساب المنظمة على "تويتر"، أعرب مجددا عن ترحيب منظمة الصحة العالمية بقرار السعودية بخصوص الحج هذا العام.
وتابع "قرار السعودية يأتي للحفاظ على سلامة الحجاج وتعزيز الأمن الصحي داخل المملكة وخارجها".

هذا، وبدأ حجاج بيت الله الحرام ، مناسكهم وسط ظروف استثنائية وفي ظل إجراءات وقائية وبروتوكولات صحية من قبل الجهات المختصة في السعودية.

وعند تفويج ضيوف الرحمن إلى الحرم المكي، اتبعت الجهات المعنية الإجراءات الاحترازية الواردة في "البروتوكولات الوقائية لموسم حج 1441هـ"، واعتماد جدول منظم لنقل الحجيج إلى صحن المطاف، بما يضمن تحقيق التباعد المكاني بين كل حاج وآخر، بوضع الحواجز والملصقات الأرضية التي تُحدد مسارات الحركة بشكل آمن وصحي، والتأكد من تطبيق ذلك من خلال المتابعة الدقيقة من المشرفين، مع تعقيم منطقتي "الصحن" و"المسعى" قبل وبعد طواف كل فوج من أفواج حجاج بيت الله الحرام.
وقد انتهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي منذ وقت مبكر وبحسب خطتها لموسم حج هذا العام من تعقيم المطاف والسعي وكامل المسجد الحرام بالإضافة إلى تنظيم حجاج بيت الله الحرام في الطواف والسعي بوضع المسافات الآمنة وكذلك إدخالهم على أفواج وبأعداد محدودة وتكثيف الكاميرات الحرارية على الأبواب وتكثيف القوى العاملة سواء عن بعد أو داخل المسجد الحرام

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات