اردوغان: تركيا في حالة هجوم ضد الارهاب

20 يناير 2017 - 13:55 دقيقة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إن بلاده “انتقلت من وضعية الدفاع الى الهجوم على التنظيمات الإرهابية” سواء داخل أو خارج أراضيها.

وأضاف أردوغان، في كلمة خلال اجتماع مع مسؤولين محليين، أن “تركيا ستلاحق مصدر التهديد الإرهابي أينما كان”، مجددا عزم بلاده على “تنفيذ العمليات العسكرية في سورية والعراق”.

وشدد على “وحدة الشعب التركي وتماسكه ضد الإرهاب وتصديه للنزاعات العرقية والمذهبية ومحاولات تقسيم البلاد عبر التنظيمات الإرهابية تارة، وتارة أخرى عبر الاقتصاد”.

وأشار إلى “التضحيات الكبيرة” التي قدمتها قوى الأمن والجيش والشرطة في مكافحة حزب العمال الكردستاني، موضحا أن عدد الضحايا في صفوف رجال الأمن الأتراك بلغ 871 شخصا والمدنيين 337 شخصا.

وتابع أن الجيش التركي تمكن من قتل أكثر من عشرة آلاف عنصر من حزب العمال داخل تركيا وفي شمال العراق، فضلا عن اعتقال نحو 12 ألفا آخرين.

كما أكد استمرار الجيش التركي في حصار مدينة الباب شمال سورية التي يسيطر عليها ما تنظيم “داعش” ومحاربة حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات حماية الشعب أيضا “بالعزيمة نفسها”، مجددا دعوته إلى إنشاء منطقة خالية من التنظيمات “الإرهابية” في شمال سورية.

إقرأ المزيد من المقالات في: