استثمارات صينية مرتقبة لمشروع القطب الاقتصادي بجرجيس


لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

10 يوليو 2017 - 16:23 دقيقة

في إطار انعقاد الدورة الخامسة لمنتدى تونس حول محور "تونس- الصين شراكة للمستقبل" ، استقبل السيد مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية و المكلف في مستوى رئاسة الحكومة بملف التنموي بولاية مدنين، اليوم بمقر الوزارة وفدا صينيا من رجال أعمال مرفوقا بالدكتور محمد الصحبي البصلي رئيس مجلس التعاون التونسي الصيني للنظر في سبل التعاون التونسي الصيني .

وعبر مبروك كرشيد عن حرص حكومة الوحدة الوطنية على تعزيز التعاون التونسي الصيني و إرساء جسر شراكة إستراتجية ناجعة تعود بالمنفعة على البلدين و ذلك في إطار ما اصطلح على تسميته بالشراكة المربحة لكلا الطرفين .

كما أكد كرشيد على استعداد الدولة للتعاطي الايجابي مع هذا الملف مشيرا إلى أهمية توطيد العلاقات بين البلدين و تبادل الخبرات بينهما في أكثر من مجال.

و يجدر التذكير أن الوفد الصيني قد قام بزيارة ميدانية إلى فضاء الأنشطة الاقتصادية و الميناء التجاري بجرجيس في الفترة الأخيرة، حيث تم التركيز على مشروع القطب الاقتصادي بالجهة الذي أقرته الدولة التونسية و الذي يمتد على مساحة 1000 هك، وهو متعدد المكونات و الذي من المنتظر تطويره في إطار شراكة بين الدولة التونسية و مستثمر استراتيجي اعتبارا أن المؤسسات الصينية العملاقة يمكن أن تلعب دور هذا المستثمر.

و عبر الوفد الصيني عن اهتمامه بهذا المشروع و استعداده للاستثمار فيه.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات