اصطدام سفينة متوجهة من روسيا إلى السعودية بمبنى تاريخي في إسطنبول( فيديو)

07 أبريل 2018 - 21:30 دقيقة

اصطدمت سفينة شحن كانت تعبر مضيق البوسفور في إسطنبول قادمة من السعودية إلى روسيا بقصر تاريخي على الشاطئ، السبت اليوم، بسبب خلل فني.

وأوضحت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية أن السفينة اصطدمت بإحدى ضفتي مضيق "البوسفور" بمنطقة جسر السلطان محمد الفاتح في مدينة إسطنبول التركية، مبينة أن الحادث وقع أثناء عبورها قرب منزل في منطقة أناضولو حصاري.

وأشارت إلى أن قارب إجلاء تابعا لشرطة خفر السواحل انتقل إلى المنطقة بسرعة، فور وصول بلاغ بالحادث.

بدورها، بينت إدارة إسطنبول أن السفينة اسمها "Vitaspirit" وتنقل شحنات شعير وليس نفطا، كما قالت سابقا بعض وسائل الإعلام المحلية، وكانت في طريقها من روسيا إلى السعودية".

وأشارت إدارة المدينة إلى أن السفينة تحمل علم مالطا، وفقدت السيطرة وصدمت إحدى الفيلات قرب الشاطئ، وانهار سقف المبنى والطوابق العلوية وأظهرت لقطات تلفزيونية غرق طابق تحت الأرض.

ولفتت تقارير إعلامية إلى أن المبنى هو فيلا لصالح أفندي وتعتبر مثل هذه المنازل المعروفة بالتركية باسم "ياليس" الباهظة الثمن، عقارات تاريخية على شاطئ المياه التي تقسم إسطنبول الى شطرين أوروبي وآسيوي.

وقالت وكالة "دنيز هيبر" لأخبار النقل البحري إن السفينة فقدت السيطرة بسبب عطل فني لم يحدد بعد.

وتم سحب السفينة من الفيلا بعد إغلاق مضيق البوسفور أمام حركة الملاحة كإجراء احتياطي، بحسب تلفزيون NTV، وأكدت السلطات أن الحادث لم يسفر عن إصابات.

وكالات

إقرأ المزيد من المقالات في: