اضطراب جوي ..وهذه المناطق المعنية بالأمطار

14 نوفمبر 2017 - 11:21 دقيقة

قال رئيس مصلحة التوقعات الجوية هشام السكوحي أن الامطار متواصلة وبكميات جدّ مهمة ستساهم بصفة ملحوظة في ارتفاع منسوب المياه بالسدود.

وتحدث السكوحي عن اضطراب جوي كلاسيكي كان ولا يزال يسمى بتقلبات الجبهة القطبية وبالتالي فالمناطق المعنية فيه بالأمطار تكون كامل البلاد في البداية مع فاعلية أكبر بمناطق الشمال والوسط الغربي عامة ثم المناطق الشرقية بما في ذلك الجنوب الشرقي ومنطقة خليج قابس في مرحلة ثانية.

واضاف انه في نطاق الحركة العامة للجو سوف يتنقل المنخفض الجوي من الغرب إلى الشرق وبالتالي تكون جل المناطق عرضة للأمطار على شكل عوارض وزخّات ونتيجة لتمركز مرتفع للضغط الجوي شرق حوض البحر الأبيض المتوسط إلى حدود وسط القارة العجوز أوروبا مرورا بقبرص واليونان مما يجعل تنقل المنخفض المذكور بطيئا نوعا ما نحو الشرق وبالتالي سيساهم في استمرار ودوام حالة عدم الاستقرار في حالة الطقس إلى ما بعد يوم الخميس القادم.

تم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 إحالة المدون محمد الهمامي بحالة سراح على أنظار المحكمة الابتدائية ببنزرت للتصريح بالحكم في القضية المرفوعة ضده من قبل وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية وحقوق الإنسان مهدي بن غربية بتهمة الثلب عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وفق ما أكده مراسل موزاييك بالجهة مراد الدلاجي.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة