افتتاح فعاليات الطبعة الـ9 لمهرجان المسرح العربي بوهران غرب الجزائر

10 يناير 2017 - 18:29 دقيقة

افتتحت، اليوم الثلاثاء، بوهران، الطبعة التاسعة لمهرجان المسرح العربي الذي تحتضن فعالياته كل من مدينتي وهران ومستغانم بمشاركة 33 عرضا مسرحيا منها 88 ضمن المنافسة الرسمية.

وستشهد هذه الطبعة من المهرجان الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة، حضور حوالي 550 مشاركا من 19 دولة عربية على غرار مصر والأردن وسوريا وتونس والمغرب والكويت والسعودية والسودان.

وأكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي على استعداد الجزائر لاحتضان هذه التظاهرة الثقافية المتميزة ومنح كل الشروط لإنجاحها مضيفا أن هذا المهرجان سيكون فضاء جامعا لمعظم المسرحيين العرب بالجزائر لتبادل الخبرات في مجال المسرح.

من جهته، أبرز المدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام، لخضر بن تركي، ستنطلق ابتداء من هذا الأربعاء، مسابقة ما بين الفرق المشاركة في مسرح عبد القادر علولة، كما سينظم المسرح الجامعي على مستوى ولايتي وهران ومستغانم.

وينتظر أن تقدم عروض من المسرحيات المشاركة في المهرجان بمختلف ولايات الغرب الجزائري على غرار غليزان وسعيدة وتلمسان وسيدي بلعباس ومعسكر وعين تموشنت.
ويشمل المهرجان عدة مسارات منظمة للعروض المشاركة، حيث تشارك ثمانية عروض في المسابقة الرسمية وثمانية أخرى لجائزة القاسمي وأربعة عروض في المسار الثالث المتعلق بالتنمية والترقية تتناول مواضيعها المعاقين والتراث والمرأة.

كما سيتم تقديم عروض مسرحية جزائرية "أنا والمارشال"، "لويزة" "آش كلبك مات"، إضافة إلى ثلاثة من العروض الجزائرية الموصى بها من قبل اللجنة العربية للانتقاء.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة