الأردن : أشغال شاقة بحق متهمين بالانتماء لداعش


لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

01 مارس 2017 - 21:12 دقيقة

قضت محكمة أمن الدولة في الأردن، الأربعاء، بالأشغال الشاقة لمدة 15 عاما على 4 أشخاص، وسجن اثنين آخرين 8 أعوام، بعد إدانتهم في 3 قضايا متعلقة بالإرهاب.

وأصدرت المحكمة في القضية الأولى الحكم على 3 أشخاص، اثنان منهم بالأشغال الشاقة 15 عاما، والحكم على الثالث بالأشغال الشاقة 8 سنوات، بعدما ثبت للمحكمة أن المتهمين من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي، والمتابعين لأخباره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأخذ المتهمون على عاتقهم الترويج لأفكار التنظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل جذب أردنيين للانضمام إليه.

وبحسب لائحة الاتهام، اتفق الإرهابيان الأول والثاني على استهداف مبنى الشرطة السياحية في الجبيهة، وإطلاق النار على مرتاديه بواسطة أسلحة قناصة بتمويل من داعش، بالإضافة إلى استهداف مبنى دائرة المخابرات العامة بواسطة صواريخ يقومون بتصنيعها بعد أن تم تزويدهم بطريقة صنعها من قبل التنظيم.

وفي القضية الثانية، قضت المحكمة على متهمين بالأشغال الشاقة مدة 15 عاما لكل منهما بعد ثبوت انتمائهما للتنظيم، حيث التحق الأول بداعش في سوريا وتواصل مع الإرهابي الآخر في الأردن عبر مواقع التواصل، وحثه على قتل أردنيين من الديانة المسيحية وعدد من سكان الحي الذي يقطن به، ممن لا يرتادون المسجد لأداء الصلاة.

وفي القضية الثالثة، أصدرت المحكمة قرارها على متهم بالأشغال الشاقة لمدة 8 سنوات، بعد أن ثبت أنه من مؤيدي داعش، وبادر للترويج للتنظيم من خلال مواقع التواصل، متبنيا فكرة إقامة "دولة الخلافة

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات