الأردن يشهد مناورات "الأسد المتأهب 2017" في ماي بمشاركة أكثر من 20 دولة

15 أبريل 2017 - 22:00 دقيقة

أعلن الجيش الأردنى اليوم السبت، أنه سيجرى بالتعاون مع الجانب الأمريكي ومشاركة 23 دولة مناورات "الأسد المتأهب 2017" السنوية، خلال شهرماي المقبل.

جاء ذلك في بيان نشره الجيش على موقعه الرسمي، اليوم.

وأضاف البيان، "تنفذ القوات المسلحة الأردنية، بالتعاون مع الجانب الأمريكي الصديق وبمشاركة 23 دولة التمرين المشترك، الأسد المتأهب 2017، خلال الفترة الواقعة بين 7 و18 ماي القادم" المقبل، دون ذكر أسماء الدول المشاركة، ودون أن يوضح ما إذا كانت الـ23 دولة تشمل أمريكا أم بخلافها.

وتابع "التمرين يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في الدول المشاركة وتطوير قدراتها الدفاعية، والتدريب على عمليات التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ في بيئة عمليات مشتركة".

ولفت الجيش في البيان ذاته، أن التمرين يهدف أيضاً إلى "رفع جاهزية القوات المشاركة وتطوير القدرات الوطنية في إدارة الأزمات المختلفة في مواجهة التهديدات غير التقليدية".

وبحسب البيان، يتم تنفيذ فعاليات التمرين في ميادين التدريب التابعة للجيش الأردني وتشارك بها مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، ومشاركة واسعة للأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية بالإضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وجرت العادة أن تقتصر تمارين "الأسد المتأهب" على الجيشين الأردني والأمريكي، في حين يكون دور الدول المشاركة هو المراقبة فقط، بحسب مراسل الأناضول.

وتعد النسخة المرتقبة هي السابعة، حيث تم تنفيذ 6 نسخ من هذا التمرين بالأردن على مدار السنوات الست الماضية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات