الأمم المتحدة: نحتاج لـ5 مليار دولار لمواصلة إغاثة 20 مليون يمني

11 ديسمبر 2018 - 09:38 دقيقة

أكّدت الأمم المتحدة حـاجتها نحو خمسة مليارات دولار لمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لقرابة 20 مليون يمني العام المقبل، وهو ما يفوت الـ70 في المئة من سكان اليمن الذين يعانون من الحرب المندلعة بالبلاد منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وتحتاج المنظمة الدولية إلى مزيد من المليارات كل عام لهذا الغرض، وفقا لنائب الأمين العام ومنسق الشؤون الإنسانية والإغاثة العاجلة مارك لوكوك.

ومن المنتظر أن ينعقد مؤتمر تدعمه السويد وسويسرا والأمم المتحدة في جنيف في 26 فيفري المقبل لجمع التبرعات لإغاثة المتضررين من الحرب في اليمن.

وأضاف لوكوك: "لم تتوقف الاعتداءات بعد رغم تراجع حدة العنف في الفترة الأخيرة"، داعيا إلى أن تسفر محادثات السلام الجارية في السويد برعاية الأمم المتحدة عن نتائج إيجابية.

وأدان منسق الإغاثة العاجلة، الذي كان في زيارة لليمن في نوفمبر الماضي، المعوقات التي تواجه وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين، مشددا على أهمية إنقاذ الاقتصاد اليمني الذي بات على حافة الهاوية.

وشدّد على أن ميناء الحديدة "يقع على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للمساعدات الإنسانية"، وهو الميناء الواقعة في المدينة التي تقع في قلب الصراع في اليمن.

إقرأ المزيد من المقالات في: