الائتلاف الانتخابي النصر لتونس يدعو هيئة الانتخابات لنشر التزكيات الشعبية

18 أغسطس 2019 - 22:08 دقيقة

عقد الائتلاف الشبابي المستقل " النصر لتونس" اجتماعا وطنيا بالمنستير تباحث خلاله أعضاء في مسائل ترتيبية تخص الاستعدادات للانتخابات التشريعية.
وحضر الاجتماع رئيس الائتلاف أكرم المصمودي ممثل قائمة صفاقس 2, احمد حمدي ممثل قائمة صفاقس 1، لمياء شيحة ممثلة قائمة المنستير، جمال دبيشي ممثل قائمة سوسة و عدد من أعضاء القائمات المذكورة و سهام بن عبد الله عن قائمة المهدية.
وتناقش أعضاء الائتلاف في النقاط المتعلقة بالتحضيرات للحملة الانتخابية التشريعية ومواضيع أخرى تخص الوضع الوضع العام بالبلاد.
و تم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرارية المشروع السياسي "النصر لتونس" كمشروع شبابي مستقل في السنوات القادمة لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بغض النظر عن نتائج انتخابات 2019 إيمانا من أعضاءه بأهمية المبادئ التي تأسس وفقها ائتلاف النصر لتونس منها تشريك الشباب في العمل السياسي مع الحفاظ على مبدأ الاستقلالية عن الأحزاب والاستقلالية في التمويل.
وفي علاقة بالانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، قرر أعضاء الائتلاف في إطار ضمان شفافية و نزاهة هذه الانتخابات و حق النفاذ إلى المعلومة مراسلة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومطالبتها بنشر أسماء الناخبين الذين قاموا بتزكية المترشحين للانتخابات الرئاسية حسب الدوائر الانتخابية التي ينتمون إليها.
و فيما يخص دعم أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية، قرر أعضاء النصر لتونس ترك حرية الاختيار لكل عضو في انتخاب أي مرشح للانتخابات الرئاسية.
وأكد أعضاء النصر لتونس على تمسكهم بعدم قبول أي تمويلات مشروطة أو مشبوهة و بقبول تمويلات خاصة لا تتعارض مع مبادئ الائتلاف في حرية القرار و عدم الانسياق نحو التعرض إلى أي نوع من الضغوطات بأي شكل من الأشكال و التمسك بالتمويل الذاتي للحملة الانتخابية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات