الاعتداء على أطفال التوحد : مباركة عواينية تدعو إلى الافراج عن صاحبة المركز.. وتعلق

20 فبراير 2018 - 13:10 دقيقة

شاركت النائب بمجلس نواب الشعب ، مباركة عواينية ، في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من أولياء الأطفال المرسمين بالمركز الخاص برعاية أطفال التوحد بأريانة صباح اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2018، حيث طالبوا بالإفراج عن صاحبة المركز هالة الشنوفي.

وقالت عواينية في تصريح لـ"راديو ماد"، إن ما يسلط على صاحبة المركز هي مظلمة ، مشيرة إلى وجود تجاوزات بالفعل ارتكبتها الموظفات العاملات بالمركز ولكن هذا ليس سببا لإغلاق المركز وفق تعبيرها.

وشدّدت على محاسبة من ارتكب أخطاء وتجاوزات واعتدى على الأطفال ولكنها في نفس الوقت ضد اغلاق المركز وإيقاف صاحبته التي قالت إنها ساهمت في تعافي العديد من الأطفال.

وأكدت أن الاطفال المصابين بالتوحد منهم من يعاني من الصرع وتصيبه نوبات قوية فيصبح شديد الانفعال ويصعب التحكم فيه ، مبينة أن ابنتها تعاني من نفس الحالة ولكن هذا لا يعني تعنيفهم بشدة وضربهم على رؤوسهم بطريقة " وحشية ".

واعتبرت محدثتنا، أن ما يحصل مؤامرة ضد المركز لإغلاقه أمام وجود مراكز أخرى منافسة له، مبينة أن العديد من الأطفال الذين التحقوا بالمركز قد خرجوا منه متعافين بنسبة 80 بالمائة وهذا الامر يحسب لصاحبته حسب قولها.

ووجهت لومها للدولة التي قالت إنها لم تسعى لإنشاء مراكز خاصة بالتوحد من أجل احتواء الاطفال المصابين والاحاطة بهم، و أن اغلاق هذا المركز الخاص سيؤدي إلى معاناة الكثير من الأولياء الذين سيجدون صعوبة في رعاية أطفال.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات