البحيري: خلافنا مع الفخفاخ عميق ولا يتعلق بعدد الحقائب

17 فبراير 2020 - 13:18 دقيقة

اكد القيادي عن حركة النهضة ورئيس كتلتها نور الدين البحيري اليوم الاثنين 17 فيفري 2020 ان حكومة الوحدة الوطنية خيار مبدئي للنهضة وان المسألة لا تتعلق بعدد الحقائب الوزارية المسندة للحركة في حكومة الفخفاخ.

وتمنى البحيري في مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان يراجع “الفخفاخ ومن يقف الى جانبه موقفهم في اتجاه حكومة وحدة وطنية حتى يتسنى للنهضة المشاركة فيها”.

واعتبر ان القول بأن حركة النهضة تستميت في الدفاع عن قلب تونس مغالطة كبرى وانها لا تدافع على “قلب تونس” ملاحظا ان هذا الحزب ليس في حاجة لمن يدافع عنه.

واشار الى ان الاشكال يتعلق بطبيعة الحكومة التي اختارها الفخفاخ والتي قال انها تقوم على اساس تقسيم على قاعدة نتائج الانتخابات الرئاسية لافتا الى ان البلاد ليست في حاجة الى مزيد من التقسيم.

وشدد البحيري على ان خيارهم المبدئي في النهضة هو حكومة وحدة وطنية قادرة على النجاح وعلى ان عدد الحقائب الوزارية المسندة للحركة لا يعنيهم معتبرا ان “الخلاف مع الفخفاخ عميق ولا يتعلق بعدد الحقائب الوزارية”.

وذكّر البحيري بان حركة النهضة كانت قد عبرت عن مساندتها لاقتراح الياس الفخفاخ لرئاسة الحكومة رغم انه لم يكن من مرشحيها لافتا الى ان المساندة لم تكن مقابل ثمن وانما على قاعدة حكومة وحدة وطنية لها برنامج اصلاحي في كل المجالات.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات