التاسعة تُلغي بث اللقاء مع راشد الخياري بسبب تمجيده لذبح أستاذ في فرنسا

18 أكتوبر 2020 - 13:45 دقيقة

أعلنت قناة التاسعة عشية اليوم عدم بث الحوار الذي اجري يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 مع النائب راشد الخياري في برنامج وحش الشاشة المبرمج للبثّ اليوم الأحد 18 أكتوبر الجاري.

واوردت أنه، بعد تسجيل حلقة برنامج وحش الشاشة الذي يبث مساء الأحد على قناة التاسعة قررت إدارة القناة حذف الجزء الذي شارك فيه نائب الشعب راشد الخياري من اابرنامج على إثر تدوينته التي "مجد فيها الإرهاب" تعليقا منه على حادثة دبح مدرس بإحدى ضواحي باريس والتي فتح بشأنها تحقيق قضائي والتي لاقت استهجانا واسعا من التونسيين.

وبررت القناة حذفها لمداخلة الخياري بأنها لا ترغب في الترويج لمواقفه الداعمة للإرهاب وتفاديا لرفع منسوب الاحتقان بين التونسيين وأنّ ذلك يأتي "التزاما بما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي وبالدور الموكول للإعلام في معاضدة المجهود الوطني للتصدي للإرهاب والتطرف وتمسكا بمبدأ أن لا حياد مع الإرهاب وباعتبار التعهد القضائي من قبل النيابة العمومية في قضية التدوينة التي نشرها النائب المستقل راشد الخياري".

من جهته، أكّد مُقدّم البرنامج سمير الوافي أنّ تدوينة الخياري تتعارض مع الحرب الوطنية الشاملة ضد الارهاب وأنّ قرار عدم البث يأتي حفاظا على الخط التحريري للقناة المعادي لكل خطاب إرهابي والمنخرط في الحرب على الإرهاب تنظيرا وتنفيذا.

وأوضح الوافي ، في تدوينة له على الفايسبوك، أنّه سيتمّ الإكتفاء ببث التحقيق والحوار مع عائلة ضحية حادثة كشك سبيطلة "حتى لا نتعسف على حقهم في التعبير ومراعاة لحضورهم وحديثهم بحرقة ومرارة عن الفاجعة والمظلمة التي تعرضوا لها وهو جزء مهم من الحلقة ستشاهدونه في نفس موعد بث البرنامج".

 واعتبر سمير الوافي أن التركيز على تدوينة راشد الخياري فقط هو تعتيم على حقيقة أخرى أكبر وأخطر ويكفي أن نتابع التفاعل مع تدوينته لنفهم أنه ليس وحده.

إقرأ المزيد من المقالات في: