الجبهة الشعبية تكشف ثغرة في قانون المصالحة تمكّن بن علي من العفو؟


19 سبتمبر 2017 - 14:35 دقيقة

قال زياد لخضر النائب بالبرلمان والقيادي في الجبهة الشعبية أن قانون المصالحة الادارية تضمّن ثغرة قانونية في فصله الثاني قد تمكّن بن علي وعديد المسؤولين السياسيين في عهده من التمتع بالعفو.

وأوضح لخضر في ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 ، أن من قاموا بصياغة قانون المصالحة الادارية تعمّدوا تمرير لفظة " اشباه الموظفين" التي قد تشمل في معناها القانوني كل موظفي العهد البائد من الرئيس المخلوع بن علي وصولا الى اخر مسؤول في الدولة في عهده".

وأضاف لخضر أن وصف رئيس الجمهورية للناطق الرسمي باسم الجبهة حمه الهمامي "بالفاسق" يندرج في إطار تصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين باعتماد الخطاب الديني.

ومن جهته علق الأمين العام للتيار الشعبي والقيادي في الجبهة الشعبية زهير حمدي، على تصريحات رئيس الجمهورية ، واستشهاده بآية قرآنية ، ببيت شعري للشاعر عمرو بن الأهتَم، "لعمْرُكَ ما ضاقتْ بِلاَدٌ بأَهْلِهَا.. ولكنَّ أَخلاقَ الرِّجالِ تَضيقُ".

وكان رئيس الجمهورية شبّه ليلة امس الناطق باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي بـ"الفاسق" و استشهد بالاية القرانية “اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا….”

واضاف السبسي انه على حمة الهمامي ان يلتزم حدوده و يعرف حجمه و الا يتطاول على رئيس الجمهورية من خلال الاعلام الذي يتيح له شتمه.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات