الجزائر : مسرحية "جياع" تتوج بجائزة "مجوبي الذهبية" بسكيكدة

22 فبراير 2017 - 13:17 دقيقة

مراسل الجزائر : مالك رداد

توجت مسرحية "جياع" لجمعية الأوراس لباتنة سهرة الاثنين، في اختتام فعاليات الأيام الوطنية الثانية "عز الدين مجوبي" للمسرح ببلدية عزابة "شرق سكيكدة" بجائزة "مجوبي الذهبية".

وقد أجمع أعضاء لجنة التحكيم على اختيار هذه المسرحية بالنظر إلى الأداء الجيد للأدوار من طرف الممثلين وكذا حسن كتابة النص والسينوغرافيا فضلا عن الإخراج المتميز.

ويعبر هذا النص عن فقدان الحرية النفسية لأربع شخصيات وهي من تأليف أحمد سعودي وإخراج توفيق بخوش، حيث جسدت أحداث المسرحية في فضاء خال من الديكور يرمز لمعتقل دون أسوار يعبر عن سجن ذاتي ونفسي لكل شخصية من شخصيات المسرحية التي عبرت عن رفضها لدخول السجن من طرف السجان، قبل أن ينتهي العرض بخروج المساجين من السجن وبلوغ الحرية بقرارات ذاتية.

وقد عادت جائزتا "مجوبي الفضية" و"مجوبي البرونزية" على التوالي لمسرحية "ضيوف السيناتور" لجمعية مسرح الشلف عن نص وإخراج لعبد الحميد بلخوجة ومسرحية "ألعب لعبك" لجمعية "اتفاق القلوب" من المسيلة.

أما جائزة أحسن دور رجالي فنالها حمزة حمودي عن مسرحية "الطبيب" لفرقة "البليري" من قسنطينة، فيما تحصلت زليخة بلحاج من ذات الفرقة على جائزة أحسن دور نسائي بينما عادت الجائزة التشجيعية باسم المخرج المسرحي الراحل أحمد بوطاطة من سكيكدة، وذلك عن مسرحية "نون" لجمعية الهواء الطلق لبودواو "بومرداس".

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات