الجزائر : وزير الثقافة يعلن عن الشروع في التحضير لمراجعة قانون التراث الثقافي

17 مايو 2017 - 16:27 دقيقة

من الجزائر : مالك رداد

أعلن اليوم الأربعاء وزير الثقافة عزالدين ميهوبي عن الشروع في التحضير لمراجعة قانون التراث الثقافي 98/04 من أجل تحيينه وإدخال بعض الإضافات الجديدة عليه استجابة للقيمة التي أضحى يحظى بها التراث من قبل سلطات الدولة باعتباره روح الهوية الوطنية .

وفي تقييمه لشهر التراث ، قال وزير الثقافة إن التظاهرة كانت فرصة لتقويم الاداء والعمل على تحسينه وذلك بإشراك المجتمع المدني والاستفادة من ملاحظاته، مضيفا أنه و بالرغم من قلة الامكانات المادية و البشرية إلا أن هناك مجهودات كبيرة تبذل عبر كل المواقع و المعالم الاثرية في بلادنا و المقدر عددها بالألف موقع و معلم من أجل المحافظة عليها و حمايتها .

وتعتبر مسألة حماية التراث الدور الأساسي للوزارة الوصية حسب المسؤول الأول عن وزارة الثقافة وهي تعمل على حمايته كترميم الآثار و صيانتها مشيدا بدور عديد المؤسسات الثقافية في تثمين وحماية الموروث الثقافي المادي و غير المادي.

ودعا عز الدين ميهوبي الى الترويج الى ما تختزنه الجزائر من مواقع اثرية نادرة لاسيما تلك العائدة الى العهد الروماني ، وقال "من المهم جدا استهداف السواح المهتمين بالسياحة التاريخية" مردفا" بلادنا تكتنز ما يفوق نصف الأثار الرومانية المتواجدة عبر العالم" وهي بالفعل تستحق الترويج .

كما دعا وزير الثقافة إلى تفعيل دور المرشد السياحي في البلاد بإدراج هذا التخصص في معاهد التكوين المهني على اعتبار أنها حلقة هامة في الاقتصاد السياحي ، مناشدا وكالات السياحة إلى الإنخراط في هذه العملية من خلال التنسيق مع المؤسسات الثقافية للترويج للمواقع النادرة المتواجدة بالجزائر .

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة