الجيش الكويتي يرفع حالة التأهب و الإستعداد القتالي لوحداته

18 سبتمبر 2019 - 22:11 دقيقة

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي اليوم الأربعاء، رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداته احترازيا للحفاظ على أمن البلاد من "أي أخطار محتملة".
وقالت رئاسة الأركان في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية (كونا) اليوم إنه تم "رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات الجيش ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف التي تمر بها المنطقة".
وتابعت أن هذا الإعلان يأتي "حفاظا على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة".
وأوضحت رئاسة الأركان أن الجيش الكويتي يقوم بتنفيذ التدريبات الجوية والبحرية للوقوف على أعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية، مشيرة إلى "تنفيذ تدريبات بالرماية الحية للقوة البحرية والقوة الجوية" اليوم.
وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت الأحد أنها تجري تحقيقا في تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت.وجاء ذلك بعد يوم من هجوم بطائرات مسيرة استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية في الجزء الشرقي من المملكة، بحسب ما أعلنت الرياض.و
تبنت جماعة الحوثي في اليمن الهجوم، وقالت إنها نفذته بعشر طائرات مسيرة من دون طيار.فيما أعلن التحالف العربي أول أمس أن الأسلحة المستخدمة في الهجوم على منشآت نفطية في المملكة "إيرانية".
وأعلنت وزارة الدفاع السعودية اليوم "أن الهجمات التي استهدفت منشآت أرامكو، لم تنطلق من اليمن بل جاءت من جهة الشمال بدعم من إيران".

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات