..الجيش المصري: مقتل 21 عنصرا إرهابي في سيناء

11 مايو 2018 - 09:44 دقيقة

اعلن الجيشا المصري في بيان صدر اليوم - القضاء علي 3 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال استهداف القوات الجوية لعدد (4) اوكار وسيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر الارهابية كقاعدة للانطلاق .

- القضاء على عدد (18) من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لاطلاق النيران مع قوة المداهمات بشمال ووسط سيناء ، والقبض علي 5 آخرين وضبط عدد من البنادق الآلية وكمية من الذخائر.

- القبض علي أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بالاضافة لعدد ( 232 ) من المطلوبين جنائيا والمشتبة بهم تم تسليمهم لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية.

- تدمير 391 ملجأ ووكر ومخزن جبلي تستخدمها العناصر الإرهابية فى الاختباء والإعاشة ، من بينها (3) منازل مفخخة ومتصلين بخندق بطول (100) م ، واكتشاف وتدمير 15 خندق مواصلات مجهز هندسيا بطول 150متر و300 متر متفرع إلى خنادق فرعيه والحفر المغطاه تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الأسلحة النارية واجهزة الاتصال اللاسلكية والوقود والملابس العسكرية ومود الإعاشة وإطارات السيارات والبطاريات وكاميرا تصوير وكميات من المواد المخدرة والكتب التي تدعو الي الفكر التكفيري بشمال ووسط سيناء .

- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد 30 سيارة من أنواع مختلفة ، وعدد 49 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الأرهابية ، وضبط عدد (2) جمل تستخدمها العناصر الارهابية في نقل الدعم اللوجستي بالمناطق الجبلية الوعرة بوسط سيناء محمل عليها عدد من الاحزمة الناسفة ودوائر النسف والتدمير واجهزة الاتصالات اللاسلكية ومستلزمات طبية ولوحات للطاقة الشمسية .

- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتدمير 21 عبوة ناسفة علي محاور التحرك المختلفة .

وتمكنت عناصر المنطقة الغربية العسكرية وقوات حرس الحدود من تدمير عدد (4) سيارة دفع رباعي بالتعاون مع القوات الجوية ، وضبط عدد (13) سيارة أخرى محملة بالاسلحة والذخائر والمواد المهربة خلال محاولات اختراق خط الحدود الدولية والتسلل عبر الدروب الصحراوية الوعرة عثر بداخلها على 2 بندقية قناصة وبندقية خرطوش و650 مسدس 9مم، و190 بندقية ضغط هواء وأكثر من 20250 طلقة ذخيرة مختلفة الأنواع و180 دستة بارود ،

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات