الحزب الاشتراكي الألماني يختار مارتن شولتز في مواجهة ميركل

25 يناير 2017 - 11:52 دقيقة

أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي، سيجمار جابرييل، أنه لن يرشح نفسه في الانتخابات المقبلة وسيتم ترشيح السيد مارتن شولتز، الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي، كمرشح للحزب لخوض انتخابات منصب المستشار القادم.

وقد برز مارتن شولتز في سبتمبر الماضي كأحد أكثر المرشحين الأوفر حظًا لخوض الانتخابات أمام أنجيلا ميركل في الانتخابات الألمانية، ويعتبر مارتن شولتز – من الأصوات الحادة الرافضة لاتفاقية الربيكست، فالسيد شولتز هو عضو في الحزب الديمقراطي الاجتماعي في ألمانيا .

وقد قرر السيد شولتز مؤخرًا العودة إلى السياسة الداخلية بعد خمسة أعوام في بروكسل، وكان من أشد منتقدي قرار المملكة المتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبي، قائلا إن البريكست يمكن أن تؤدي إلى "إذلال المتبادل" لكلا من المملكة المتحدة وبروكسل.

ومن المرجح أن تتأثر مفاوضات البريكست المستقبلية بين لندن وبروكسل بشخص المستشار الجديد الذي سينتخب في 24 سبتمبر المقبل، كما من المقرر أن تترشح ميركل لولاية رابعة، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت ستنضم لتشكيل حكومة ائتلافية.

ومن المتوقع أن نرى حزب "البديل من أجل ألمانيا" يدخل البرلمان على موجة المشاعر المعادي للمهاجرين، فقد حصل تكتل ميركل المحافظ في استطلاعات رأي حديثة على حوالي 36 في المائة، يليه الحزب الديمقراطي الاجتماعي "الاشتراكي" بنحو 21 في المائة، فيما حصل حزب البديل من أجل ألمانيا على 12 في المائة.

ولم يعلق شولتز حتى الآن على اختياره من قبل رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي للترشح على منصب المستشار، على الرغم من أنه لمح في نوفمبر أنه قد يرشح نفسه لمنصب المستشار.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات