الديوانة: قيمة المحجوزات بلغت 197 مليون دينار خلال النصف الأول من 2019

22 يوليو 2019 - 12:46 دقيقة

أفاد اليوم الاثنين 22 جويلية 2019 الناطق الرسمي باسم الديوانة هيثم الزناد أن اعوان الديوانة بالمكتب الحدودي للديوانة بمطار تونس قرطاج تمكنوا من احباط عملية تهريب أموال إلى الخارج قيمتها 140 ألف أورو تم ضبطها مع مسافر يحمل جنسية مغاربية قام باخفائها داخل امتعته الشخصية حيث تم التفطن له بعد الاشتباه في تصرفاته المرتبكة.

اما في ما يتعلق بسبائك الذهب أفاد هيثم الزناد أن ادارة الأبحاث الديوانية قامت بحجز 46 كلغ من الذهب بعد عملية استخبراتبة دامت اكثر من شهر حيث تم تعقب المهربين منذ دخولهم الى تونس ليتم ضبطهم في الجهة الجنوبية للعاصمة والأبحاث مازالت جارية مؤكدا ان سبائك الذهب كانت متجهةرالى القطر الليبي بعد ان ام إدخالها من الجزائر.

وأشار الزناد أن مصالح الديوانة تكمنت أيضا من حجز بضائع مهربة بولاية صفافس تتكون من ملابس جاهزة وأحذية وتم القبض على المهرب الرئيسي للشبكة وتبين ان هناك معاملات مع أطراف أخرى من داخل وخارج تونس وتبلغ قيمة المحجوز 17 مليون دينار.

وفي ذات السياق صرح ااناطق الرسمي باسم الديوانة هيثم اازنتد خلال ندوة صحفية أن قيمة المحجوزات التي قام الحرس الديواني بحجزها خلال السداسي الاول من سنة 2019 بلغت 197 مليون دينار اما قيمة المداخيل الجملية بلغت 4 آلاف مليون دينار.

وبين زناد ان المحجوز من الأموال والذهب ستذهب إلى ميزانية الدولة.

وفيما يتعلق بتتويج الادارة العامة للديوانة بجائزة المؤسسة العمومية الأولى في مكافحة الفساد قال الزناد ان هذا التتويج جاء بعد تنفيذ خطة العمل والاستراتيجات التي تم وضعها بعد امضاء اتفاقية التعاون بين الإدارة العامة للديوانة وااهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

إقرأ المزيد من المقالات في: