الرابطة المحترفة الاولى - النادي الافريقي يلحق بالترجي الرياضي هزيمته الاولى

18 فبراير 2018 - 17:37 دقيقة

اهدى التيجاني بلعيد الفوز لفريقه النادي الافريقي (2-1) في دربي العاصمة ضد الترجي الرياضي وذلك باحكامه تنفيذ ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 68 مؤكدا الفترة الزاهية التي يمر بها فريق باب الجديد بعد ان حقق اليوم فوزه الخامس على التوالي في سباق البطولة.

وفي المقابل تكبد الترجي الرياضي متصدر بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم هزيمته الاولى في السباق لكنه حافظ على مركزه الريادي وبفارق مريح عن ملاحقيه.

وكان الترجي الرياضي المبادر بالتسجيل بواسطة انيس بن حتيرة في الدقيقة السابعة بعد مجهود كبير من الجزائري يوسف البلايلي على الجهة اليمنى لدفاع النادي الافريقي وهفوة من المدافع علي العابدي في المحور الا ان النادي الافريقي تمكن في اللحظات الاخيرة من الفترة الاولى من تعديل الكفة بتسديدة راسية من متوسط الميدان وسام يحيي.

وقلص النادي الافريقي بفضل هذا الفوز الفارق الذي يفصله عن الترجي الرياضي الى ثماني نقاط في اعقاب هذه الجولة التاسعة عشرة بعد ان رفع رصيده الى 36 نقطة في المركز الثاني رفقة النجم الساحلي مقابل 44 لابناء المدرب خالد بن يحيي.

ولم يجد النجم الساحلي عناء كبيرا في تحقيق الفوز على حساب ضيفه نجم المتلوي بحسمه نتيجة اللقاء منذ الشوط الاول بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من امين الشرميطي (5) وعمر مرعي (23) وايهاب المساكني (30) .

واكتفى النادي الصفاقسي من جهته بالتعادل خارج ارضه مع الترجي الجرجيسي (0-0) ليبقى نادي عاصمة الجنوب دون فوز في الجولات الاربع الاخيرة وليصبح في المركز الرابع على بعد عشر نقاط كاملة عن صاحب الطليعة فيما بقي الترجي الجرجيسي في المركز الاخير برصيد 14 نقطة.

ووضع الملعب التونسي من ناحيته حدا لسلسلة الهزائم التي مني بها في الجولات الاربع الاخيرة مجددا العهد مع الفوز بمناسبة استضافته لاتحاد بنقردان وذلك بفضل هدف جاسر الخميري في الدقيقة 18
ورفع فريق باردو رصيده الى 23 نقطة في المركز الثامن رفقة شبيبة القيروان فيما تجمد رصيد اتحاد بنقردان عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر صحبة نادي اولمبيك مدنين.

وتغلب النادي البنزرتي على شبيبة القيروان بهدف لصفر سجله فراس بالعربي في الدقيقة 72 ليعزز نادي عاصمة الجلاء موقعه وسط الترتيب برصيد 28 نقطة في المركز السادس.

وكانت الجولة التاسعة عشرة افتتحت امس السبت بفوز الاتحاد المنستيري على نادي اولمبيك مدنين ومستقبل قابس على جاره الملعب القابسي بنفس النتيجة 1-0.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات