السبت .. مسيرة في العاصمة من اجل تحقيق المساواة في الميراث

07 مارس 2018 - 14:08 دقيقة

بالتزامن مع الاحتفال، يوم 8 مارس من كل سنة، باليوم العالمي للمرأة ، ينظم التحالف التونسي من أجل تحقيق المساواة في الميراث ، يوم السبت القادم، مسيرة وطنية للمطالبة بالمساواة في الميراث.

وأفاد التحالف، في بيان نشر بصفحته الرسمية على "الفايسبوك"، أن "هذه المسيرة تأتي بعد مصادقة مجلس النواب على القانون الأساسي للقضاء على العنف ضدّ المرأة في 11 أوت 2017، بما في ذلك العنف الاقتصادي".

وقالت، هالة بن سالم ، عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، في تصريح لـ"وات" اليوم الاربعاء، ان "التحالف يعمل على جعل المساواة التامة في الميراث مبدأ عاما في القوانين والتشريعات المعمول بها” معتبرة أن "المساواة في الإرث والحقوق الاقتصادية والاجتماعية من أوكد الأولويات المطروحة في الوقت الراهن"، وفق تقديرها. ويضم التحالف جمعية "النساء الديمقراطيات" وجمعية "النساء التونسيات للبحث حول التنمية" ورابطة “الناخبات التونسيات" وجمعية "بيتي" وشبكة "دستورنا" والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وفرع تونس لمنظمة العفو الدولية، و"لم الشمل"، وغيرها من المنظمات والجمعيات الحقوقية التي تؤمن بفكرة المساواة بين الجنسين.

إقرأ المزيد من المقالات في: