السراج في الجزائر لمواصلة البحث عن حل للأزمة الليبية

09 مايو 2017 - 14:25 دقيقة

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على "العلاقة الوثيقة" التي تجمع بين ليبيا و الجزائر" و هذا ما ترجمته كما أوضح "زيارة الوزير الجزائري السيد عبد القادر مساهل الى الاراضي الليبية و التي كانت ناجحة".

و أضاف السيد السراج في تصريح عقب وصوله الى الجزائر في زيارة عمل بان "هذه الخطوة (زيار السيد مساهل الى مدن ليبية) محل ترحيب و تقدير و تعبر عن العلاقات الحقيقية بين الاشقاء العرب".

وعن زيارته للجزائر قال المسؤول الليبي أنها "تندرج في إطار اللقاءات المستمرة بين الجزائر و ليبيا" منوها بجهود الجزائر لإيجاد حلول ناجعة للازمة في ليبيا". كما أشار الى انه سيقوم في الجزائر ب"مناقشة عدة مواضيع هامة" خلال اللقاءات التي سيعقدها مع المسؤولين.

و كان السيد السراج قد حل في وقت سابق بالجزائر في زيارة عمل في اطار التشاور الدائم بين البلدين قصد التوصل الى حل سياسي دائم للازمة التي تهز ليبيا منذ 2011.

و كان في استقباله بمطار هواري-بومدين الدولي الوزير الاول عبد المالك سلال بحضور وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل. وسيتحادث السيد السراج مع السيد سلال حول "الوضع في ليبيا و التطورات الأخيرة التي طرأت على هذا الملف".

من الجزائر ماك رداد

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات