السفينة الحربية الأمريكية ترسو بميناء حلق الوادي

22 مارس 2019 - 22:44 دقيقة

رست السفينة الحربية الأمريكية "يو أس أس ايرلينغتون" (USS Arlington) بميناء حلق الوادي بالضاحية الشمالية للعاصمة، وذلك في إطار التعاون والتدريب المشترك بين القوات العسكرية البحرية التونسية ونظيرتها الأمريكية، وفق ما أكده قائد السفينة الأمريكي، الذي أفاد بأن السفينة سترسو بالميناء لبضعة أيام.
ووصف قائد السفينة، اليوم الجمعة في تصريح إعلامي بمناسبة جولة للصحفيين على متنها، التعاون بين البحرية الأمريكية والقوات العسكرية البحرية التونسية بـ"الوثيق"، مبرزا رصيد الثقة بين الجانبين.
وأضاف أنه التقى بآمر القوات البحرية التونسية، مبينا أن السفينة الحربية رست بميناء حلق الوادي بعد التنسيق مع القوات العسكرية البحرية التونسية.
وتحمل السفينة على متنها قوة عسكرية مدرعة، تتكون من ناقلات جنود المارينز ومدرعات حربية ميكانيكية برمائية متطورة. وتتكون القوة العسكرية من ألف جندي، 400 منهم يتبعون قوات البحرية الأمريكية و600 من قوات المارينز التي يمكنها أن تقوم بعمليات على الأرض.
وتحط على منصة السفينة، ثمانية مروحيات من نوع "H1 كوبرا" العملياتية ويشرف عليها عدد من الطيارين الحربيين الأمريكيين.
ويمكن أن تدوم مهمة واحدة لهذه السفينة الحربية نحو ستة أو سبعة أشهر، وفق تأكيد قائد السفينة، الذي أكد على أنها تعتبر واحدة من بين أكبر السّفن التابعة للبحرية الأمريكية الّتي تزور تونس بعد سنوات عديدة، إذ تزن 25300 طن ويبلغ طولها 208 أمتار وعرضها 32 مترًا.
وذكر ذات المصدر أنها شاركت في عدد من المهام العسكرية في المحيط الأطلسي والبحر المتوسط، وأن مهامها لا تقتصر على مثل هذه المهمات فحسب، وإنما يمكنها التدخل عند الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل والفيضانات.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة