الشاهد: نسعى للوصول للمراتب الخمسين الاولى عالميا والمراتب الثلاث الاولى افريقيا وعربيا في ترتيب Doing Business

06 ديسمبر 2018 - 15:48 دقيقة

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم على افتتاح أشغال ندوة حول "خطة العمل الخاصة بمزيد تحسين ترتيب تونس في تقرير ممارسة الاعمال Doing Business في افق سنة 2022".

وأكد رئيس الحكومة في كلمة ألقاها بالمناسبة أن تونس تحصلت على المرتبة 80 في ترتيب Doing Business متقدمة بثمانية مراتب للمرة الأولى بعد ست سنوات من التقهقر في الترتيب العام لتكون ولأول مرة منذ السنوات الأخيرة ضمن الخمس الأوائل افريقيا وعربيا.

واعتبر يوسف الشاهد ان هذه النتيجة الايجابية هي خطوة هامة جدا نحو الاهداف التي رسمتها الحكومة وهي الوصول إلى المراتب الخمسين الاولى عالميا والمراتب الثلاث الاولى افريقيا وعربيا في أفق سنة 2020، مضيفا بان هذه الأهداف تعتبر واقعية وقريبة المنال شريطة التقيد بخطة العمل التي تم وضعها وبالحفاظ على نفس النسق العالي للعمل ونفس مستوى الالتزام بين مختلف المتدخلين وخاصة التواصل مع القطاع الخاص وتشريك الفاعلين الاقتصاديين لتنفيذ الاجراءات والاصلاحات الضرورية.

وقال رئيس الحكومة إن الهدف الرئيسي من هذه الندوة هو عرض أهم الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من اجل تحسين وتطوير مناخ الاعمال ورسم أهم الخطوات القادمة المزمع اتباعها لبلوغ اهداف بلادنا على مستوى مؤشر ممارسة الاعمال.

وأوضح يوسف الشاهد انه وعلى الرغم من التحديات التي واجهتها بلادنا على المستوى الاقتصادي والظروف الاقتصادية المتقلبة على الصعيد العالمي تمكنت تونس من تحقيق نتيجة ايجابية اذ شهدت الفترة المنقضية من سنة 2018 علامات مشجعة ومطمئنة، مؤكدا الحرص على تدعيم هذا المنحى الايجابي من خلال ميزانية الدولة والتوجهات الكبرى لسنة 2019.

وتوقع رئيس الحكومة ان يسهم تواصل النفس الاصلاحي في الميادين الاقتصادية والاجتماعية في مزيد توضيح الرؤى لدى الفاعلين السياسين والشركاء ودعم ثقة المستثمرين في الآفاق الواعدة للاقتصاد الوطني.

إقرأ المزيد من المقالات في: 




إعلانات