الشاهد يعلن عن تركيز هيئة الاستثمار في الايام القليلة القادمة


25 نوفمبر 2017 - 17:09 دقيقة

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت 25 نوفمبر أنّه سيتم تركيز هيئة الاستثمار خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرا الى أن هذه الهيئة ستكون المخاطب الوحيد للمستثمرين في كل القطاعات وأن من شأنها تذليل الصعوبات الإدارية والإجرائية أمام المستثمرين التونسيين والأجانب.

وأكّد الشاهد لدى استقباله وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين في القطاعات المالية والبنكية والصناعية والتجارية وتكنولوجيات الاتصال والمعلومات أنّ تونس عادت الى الخارطة الاستثمارية الدولية بفضل المزايا التفاضلية التي تتضمّنها مجلّة الاستثمار الجديدة والحوافز الجبائية التي تُقرّها، فضلا عن التشريعات التي تعتمد على رؤرية إصلاحية للاقتصاد التونسي لدفع النمو والاستثمار من أهمها قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وبيّن رئيس الحكومة أن قانون المالية الجديد لسنة 2018 يُعفي المستثمرين الوطنيين والأجانب الذين يوجّهون استثماراتهم الى المناطق الداخلية من بعض الأداءات الضريبية، مؤكدا أهمية الاستثمار في قطاع تكنولوجيات الاتصال والمعلومات باعتبار سهولة تصدير خدمات هذا القطاع انطلاقا من تونس، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة صدر اليوم السبت 25 نوفمبر.

من جهته، عبّر الوفد الكويتي عن رغبته في تكثيف الاستثمار بتونس في مجال الخدمات المعملية لجعل بلادنا بديلا للسياحة العربية والخليجية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات