الصحافة الإنجليزية: الاسباني دي خيا السبب الرئيسى فى سقوط مانشستر يونايتد

20 يوليو 2020 - 11:08 دقيقة

شنت الصحف الإنجليزية هجوماً عنيفاً على الإسباني دافيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، بعد المستوى المتواضع الذى ظهر عليه خلال مشاركته فى مباراة فريقه أمام تشيلسي التي أقيمت مساء أمس بملعب "ويمبلي"، وانتهت بفوز تشيلسي بنتيجة 3 – 1 في نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي.

البداية مع صحيفة "ميرور" التى عنونت: "كابوس دافيد دى خيا فى ويمبلي تأكيد جديد على تراجع مستواه"، وقالت: "لم تكن نهاية عصر وإنما كانت نهاية نسيم، ستُذكر تلك المباراة بأن دي خيا فقد فيها السيطرة، التراجع المستمر فى أداء حارس مانشستر يونايتد جعله يتحول من الأفضل في العالم إلى عبء على فريقه".

وعنونت صحيفة "صن": "ليس هناك فائدة من إيقاف الحافلة عندما لا يكون لديك حارس لا يمكنه من التصدى للكرات، أداء دى خيا يُساعد البلوز على الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

لم تتوقف انتقادات دى خيا عند الصحافة الإنجليزية الصادرة اليوم بعدما امتدت لعدد من النجوم السابقين، حيث قال جارى نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق، "لا يمكن التعرف على دى خيا هذا مقارنة بحارس المرمى الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في مانشستر 4 مرات خلال الخمس سنوات الأخيرة، إنه يرتكب أخطاءً كثيرة، لو كان في حالته ويحظى بثقة كان سيتصدى لثلاث أهداف أمام تشيلسي".

أما آلان شيرار لاعب نيوكاسل الإنجليزى السابق يرى بأن الوقت قد حان لجلوس دي خيا على مقاعد بدلاء مانشستر يونايتد بعد الاخطاء الفادحة التي ارتكبها في مباراة تشيلسي ، مطالباً إدارة النادي بإستعادة حارسها دين هندرسون المعار إلى شيفيلد يونايتد والدفع به أساسيًا بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه مع فريقه الحالي.

إقرأ المزيد من المقالات في: